أخبار

ما هي العوامل الرئيسية لاشتعال النار في غرفة الصلب الملون

Update:20,Oct,2021
Summary: منزل الألواح الفولاذية الملون عبارة عن منزل اقتصادي صديق للبيئة بمفهوم جديد مع فولاذ خفيف على شكل حرف H وقناة فولاذية...
منزل الألواح الفولاذية الملون عبارة عن منزل اقتصادي صديق للبيئة بمفهوم جديد مع فولاذ خفيف على شكل حرف H وقناة فولاذية كإطار ، ولوحة شطيرة كمادة لوح الحائط ، وتركيب مساحة مع سلسلة المعامل القياسية ، ومكونات ملولبة أو ملحومة. يستخدم على نطاق واسع في المنشآت الصناعية وورش العمل والمستودعات والمساكن المؤقتة. ما هي العوامل الرئيسية لاشتعال النار في البيت الفولاذي الملون؟
1. الفهم غير الكافي لمخاطر الحريق ومخاطر الحريق لألواح الصلب الملونة. الألواح الفولاذية الملونة مصنوعة من ألواح فولاذية مطلية بالألوان ، والمواد الأساسية هي البوليسترين والبولي يوريثين والصوف الصخري. أول نوعين هما البوليسترين (لوح بنزين لفترة قصيرة) أو البولي يوريثين بسماكة مختلفة محصورين بين لوحين من الصلب الرقيق. بمجرد تعرض هذه المادة لشرر عالي الحرارة أو لهب مكشوف ، فإنها ستحترق على الفور ، بسبب بنية قرص العسل للمادة نفسها. بالإضافة إلى ذلك ، يتم توسيع سطح التلامس مع الهواء ، ويكون الاحتراق عنيفًا للغاية. أثناء القتال ، لا يمكن رش الماء وعامل إطفاء الحريق إلا على الصفيحة الفولاذية خارج الصفيحة الفولاذية الملونة ، ولا يمكن أن يعمل بشكل مباشر على المواد القابلة للاحتراق في الطبقة البينية ، ومنتجات الاحتراق شديدة السمية. من السهل التسبب في وقوع إصابات ، فهذه المواد تحظى بشعبية كبيرة لدى المستثمرين أو المطورين نظرًا لتكلفتها المنخفضة نسبيًا. هذا الأخير عبارة عن صوف صخري بسماكات مختلفة محصور بين طبقتين من الألواح الفولاذية الرقيقة. هذه المادة هي مادة غير قابلة للاحتراق ولها تأثير أفضل للحريق والعزل الحراري. ومع ذلك ، نظرًا لتكلفتها المرتفعة نسبيًا ، يتردد المستثمرون أو المطورون العاديون في استخدامها.
صفيحة فولاذية ملونة
2. بعض مشاريع بناء الألواح الفولاذية الملونة لم يتم تدقيقها وقبولها عن طريق الحماية من الحريق ، مما أدى إلى مخاطر خفية متأصلة في بناء ألواح الصلب الملونة. في بعض المشاريع قيد الإنشاء ، لم يتم مراعاة تصميم الحماية من الحرائق في التصميم ، أو على الرغم من وجود تصميم للحماية من الحرائق ، لم يتم تنفيذ البناء وفقًا للرسومات أثناء عملية البناء. بعد الانتهاء من المشروع ، لم يتم إجراء فحص وقبول الحماية من الحرائق. نتيجة لذلك ، يتم تجاهل العديد من الجوانب التي يمكن التحقق منها. بالإضافة إلى ذلك ، تعيد الحكومة المحلية إدخال مبلغ الأموال في عملية جذب الاستثمار وتتجاهل الإجراءات ، وتذعن لظاهرة المؤسسات غير القانونية قبل البناء والاستخدام قبل التفتيش ، ويصعب على هذه المباني الهيكلية أن تكون مقاومة للحريق بعد يجري استخدامها. .
3. قام المالك بتغيير وظيفة الاستخدام بشكل تعسفي ، مما يزيد من خطر نشوب حريق. يعتبر خطر الحريق لبعض مباني مصنع الهياكل الفولاذية الملونة عند التقدم بطلب مراجعة وقبول الحماية من الحرائق من الفئة DE ، ولكن في الواقع قد يكون مصنعًا من الفئة C ، أو تم إنتاجه في الفئة DE في بداية استخدامه ، ولكنه كان كذلك لم يعلن في الوقت المناسب بعد تعديل مشروع الإنتاج. على سبيل المثال ، قام مصنع خاص لتجديد السيارات في مدينة جينان بتغيير تعسفي لمستودع الألواح الفولاذية الملونة إلى مبنى مصنع ، ونفذ عمليات اللحام والطلاء في مبنى المصنع ، لكنه لم يتخذ أي تدابير خاصة لفصل الحرائق. نتيجة لذلك ، في أبريل 2006 ، تسبب اللحام غير المقصود في نشوب حريق ، وتسبب في انهيار المصنع ، وتسبب في خسائر فادحة في الممتلكات.
4. التثبيت والاستخدام غير السليمين للأجهزة الكهربائية هو أيضًا سبب مهم للحرائق في المنازل الفولاذية الملونة. يرتبط سبب الحريق في المباني ذات الألواح الفولاذية الملونة ارتباطًا مباشرًا بالاستخدام غير القانوني للأجهزة الكهربائية وتقادم الدوائر. يتم تثبيت بعضها مباشرة في طبقة الساندويتش للوحة الفولاذية الملونة ، وبعضها يتم حفره مباشرة من خلال الصفيحة الفولاذية الملونة عندما يمر السلك عبر الجدار. من المحتمل أن يتسبب الحفر بدون غمد في إتلاف طبقة العزل للسلك ويسبب حريقًا في دائرة كهربائية قصيرة ويسبب حريقًا. أدت الإدارة السيئة بعد وضعها قيد الاستخدام ، باستخدام اللهب المكشوف أو عمليات اللحام والقطع بالقرب من الصفيحة الفولاذية الملونة ، إلى احتراق مادة الساندويتش القابلة للاحتراق داخل الصفيحة الفولاذية الملونة والتسبب في نشوب حريق.