أخبار

خمسة سيناريوهات لتطبيق الألواح الفولاذية الملونة

Update:21,Dec,2021
Summary: 1. تستخدم في المنشآت الصناعية والمستودعات في الماضي ، كانت الألواح الخرسانية الجاهزة أو ألواح الأسبستوس تستخدم في ...
1. تستخدم في المنشآت الصناعية والمستودعات

في الماضي ، كانت الألواح الخرسانية الجاهزة أو ألواح الأسبستوس تستخدم في الغالب على أسطح المنشآت الصناعية. مع التعزيز السريع للهياكل الفولاذية الخفيفة ، استبدلت الألواح العازلة (الساندوتش بانل) المادتين السابقتين بالعديد من المزايا الهامة. يتم تطبيقه على الأسطح والجدران الخارجية للمنشآت الصناعية والمستودعات. مع توفير تأثير عزل حراري أفضل ، ومع التطور الناضج للهيكل الفولاذي الخفيف ، يمكن أن يعكس حقًا سلسلة من مزايا نظام الفولاذ الخفيف ، مثل الوزن الخفيف ، والتخطيط السريع والفعال والمرن ، ويصبح مادة البناء المفضلة لـ منشآت صناعية من طابق واحد. بالنسبة للمنشآت الصناعية متعددة الطوابق ، بالإضافة إلى استخدام الألواح العازلة لسقف السقف ، يمكن أيضًا ترتيب الجدران الخارجية بمرونة باستخدام الألواح العازلة. يمكن للألوان والأشكال المتغيرة للألواح المطلية بالألوان أن تحقق الغرض من تجميل مظهر المبنى. بالنسبة للمباني الصناعية ذات المتطلبات الثابتة لدرجة الحرارة والرطوبة ، يتم استخدام الألواح العازلة ذات الأداء الحراري الأفضل من الجدران المبنية من الطوب كمواد مغلقة ، والتي يمكن أن توفر تكاليف التشغيل بشكل كبير بعد الانتهاء.

2. تستخدم في المباني العامة

نظرًا لأن المباني العامة تحتاج إلى توفير مساحة أكبر وتكييف الهواء الداخلي والحماية من الحرائق وغيرها من الميزات الأكثر تطلبًا من المنشآت الصناعية ، فإن مواد ألواح السقف خفيفة الوزن ومُحافظة على الحرارة وعازلة للحرارة ومقاومة للحريق ومقاومة للماء ، امتصاص الصوت ، المتانة والجوانب الأخرى وضعت متطلبات أعلى. يمكن استخدام الألواح الفولاذية الملونة بشكل أساسي في الأسطح والجدران الخارجية للمباني العامة التي تتطلب مساحات كبيرة ، مثل: الآليات وقاعات الانتظار أو الانتظار بالمحطات والملاعب والمسارح والقاعات وقاعات المعارض ومراكز المؤتمرات والمتاحف ، إلخ.

3. تطبق على وحدات الإسكان

بسبب نقص الأراضي الحضرية ، يأمل العديد من الوحدات والأفراد في إضافة منزل من طابق واحد إلى السطح دون وضع عبء كبير على المبنى الأصلي. تتميز اللوحة العازلة بوزن خفيف بشكل عام ، وتركيبة مرنة ، وبناء مريح وسريع ، ولا تحتاج إلى سلسلة من المزايا مثل الزخرفة الثانوية وسهولة الفك والنقل ، والتي لا توسع منطقة الاستخدام فحسب ، بل تحل أيضًا مشكلة العزل الحراري و العزل المائي للسقف الأصلي في ظل حالة الاستثمار المنخفض ، يلبي احتياجات المستخدمين تمامًا.

4. تستخدم في المباني المؤقتة

يمكن تغيير مكان المنزل المركب ذو الألواح العازلة عدة مرات ، كما أنه يستخدم على نطاق واسع في المباني المؤقتة ، مثل المراحيض العامة ، وأكشاك الحراسة ، ومكاتب المبيعات ، إلخ. في الوقت الحاضر ، أسوار البلدية في العديد من المناطق مصنوعة أيضًا من ألواح الساندويتش الفولاذية الملونة.

5. مشروع تنقية

مع التقدم المستمر للمجتمع ، تتطور صناعات مثل الإلكترونيات والطب بسرعة. في عملية تصنيع المنتجات في هذه الصناعات ، من الضروري توفير بيئة إنتاج نظيفة. ليس من السهل لصق الألواح العازلة المطلية بالألوان بالغبار على السطح ، كما أنها سهلة التنظيف ولديها وصلات أقل ، لذلك تُستخدم الألواح العازلة كمواد للجدران والسقف الداخلية ، وتُستخدم حاليًا على نطاق واسع في بيئات الإنتاج والعمل التي تتطلب نظافة. تشمل التطبيقات تصنيع الإلكترونيات ومنتجات الكمبيوتر ، والإمدادات الطبية وإنتاج الأدوية ، والفضاء ، وتصنيع الأدوات الدقيقة ، وإنتاج الأغذية ، وغرف العمليات الطبية ، والعديد من الصناعات الأخرى. على الرغم من أن بعض ورش العمل لا تتطلب نظافة عالية ، إلا أنه نظرًا للفك المرن وتجميع الألواح العازلة ، يتم استخدام عدد كبير من الألواح العازلة أيضًا كجدران فاصلة داخل الورش.